بيمو السعودي الفرنسي المالية تدير الإصدار الأولي لبنك البركة سورية

بيمو السعودي الفرنسي المالية تدير الإصدار الأولي لبنك البركة سورية

2009-03-10

أعلنت شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية عن توليها إدارة الإصدار الأولي لأسهم بنك البركة سورية المتوقع طرح نسبة منها على الاكتتاب العام فور صدور موافقة هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية.

تأتي هذه الخطوة بعد تعيين بيمو السعودي الفرنسي المالية مؤخرا لإدارة طرح 35 %من إجمالي رأس مال الشركة البالغ 5 مليار ليرة سورية ( 105 مليون دولار أميركي ) للاكتتاب العام. ويهدف الطرح لتحصيل مبلغ 1.75 مليار ل.س (حوالي 38 مليون دولار أميركي ) عن طريق إصدار 3.5 مليون سهم بقيمة 500 ل.س. للسهم الواحد.

تعود الحصة الرئيسية في بنك البركة سورية لمجموعة البركة المصرفية في البحرين بالاضافة الى نخبة من السوريين والغير سوريين الطبيعيين والاعتباريين الذين قاموا مجتمعين بمساهمة ما نسبته 65 % من رأس مال الشركة أو 3.25 مليار ل.س (ما يعادل 69 مليون دولار أميركي). علما ان بنك البركة سورية حصل على ترخيص مجلس الوزراء في 28 حزيران 2007 كثالث مصرف إسلامي في سورية.  

ستعمل بيمو السعودي الفرنسي المالية بصفتها مدير إصدار كمنسق رئيسي بين بنك البركة سورية وهيئة الأوراق والأسواق المالية السورية ومصارف الاكتتاب.
يأتي التعاقد مع بنك البركة سورية بعد مرور أسبوعين على الافتتاح الرسمي لسوق دمشق للأوراق المالية في العاشر من آذار 2009. مع العلم أن بيمو السعودي الفرنسي المالية كانت أول شركة وساطة مالية تقوم بتنفيذ أمر شراء في السوق مفتتحتاً بذلك عمليات التداول في سوق دمشق للأوراق المالية.