المؤسسون

 تكمن مكانة بيمو السعودي الفرنسي المالية بخبرة مؤسسيها واتساع شبكتهم والموارد التي يوفرونها:

بنك بيمو السعودي الفرنسي (74.67%)

بدأ بنك بيمو السعودي الفرنسي أعماله في 4 كانون الثاني 2004 كأول بنك خاص في سوريا منذ أربعين عاماً، إن كبار مساهمي بنك بيمو السعودي الفرنسي هم الشركاء المؤسسين، البنك السعودي الفرنسي بنسبة 27%، بنك بيمو لبنان بنسبة 22% علماً أن 51.1% من الأسهم يملكها مستثمرون سوريون بنسب مختلفة. وتعتبر عائلة عبجي من كبار مساهمي بنك بيمو السعودي الفرنسي (بنسبة 6.36%) كمواطنين سوريين بالإضافة لكونهم كبار مساهمي بنك بيمو لبنان.

بنك بيمو السعودي الفرنسي هو بنك شامل في العمليات المصرفية التجارية والخاصة بالشركات وخدمات التجزئة الفردية كما يتمتع بأكبر شبكة من الفروع بين البنوك الخاصة في سوريا.

مجموعة الفاضل (25%)

مجموعة الفاضل تضم مجموعة شركات رائدة ولديها أنشطة متنوعة في منطقة الشرق الأوسط. تركز المجموعة على قطاعات استراتيجية مثل خدمات الأقمار الصناعية ومعالجة المياه والبيئة. تأسست في عام 1966 من قبل رئيس مجلس إدارتها السيد أديب الفاضل.

تمتلك مجموعة الفاضل محفظة استثمارات متنوعة لتشمل حصصاً في مؤسسات كبيرة كبنك بيمو السعودي الفرنسي وشركة الاتحاد التعاوني للتأمين. أما فيما يتعلق بالنشاط المالي للمجموعة فهي تتضمن مساهمات بارزة في مؤسسات مالية محلية ودولية.

قامت شركة جينيرشن ألفا Generation ALFA بسنة 2012 ببيع جميع أسهمها في شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية والبالغة 300,000 سهم إلى مجموعة الفاضل بحيث أصبحت مجموعة الفاضل تملك 750,000 سهم من أسهم الشركة.

الدكتور رياض عبجي (0.167%)

الدكتور رياض عبجي هو رئيس مجلس إدارة بنك بيمو لبنان كما أنه عضو مجلس إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي وبنك بيمو أوروبا في لوكسمبورغ، لديه خبرة واسعة في إدارة المصارف والأعمال التجارية تعود لأوائل الثمانينيات.

الدكتور عبد الرحمن العطار (0.167%)

الدكتور عبد الرحمن العطار هو رئيس مجموعة العطار، وهي مجموعة شركات سورية تعمل في قطاعات التجارة، الزراعة، الصناعة، السياحة، المقاولات والطبابة بالإضافة إلى قطاعات أخرى داخل وخارج القطر.