بيمو السعودي الفرنسي المالية تبرم اتفاق تعاون مع مجموعة أوكسفورد للأعمال البريطانية

2009-09-23

بيمو السعودي الفرنسي المالية (الشركة) تعلن عن إبرام اتفاق تعاون مع مجموعة أوكسفورد للأعمال البريطانية (المجموعة) Oxford Business Group  حيث تكون فيه الشركة الطرف المعد لقسم الأسواق المالية في التقرير السنوي "THE REPORT: SYRIA 2010" الذي تنشره المجموعة. 
تماشياً مع افتتاح سوق دمشق للأوراق المالية في آذار الماضي، فإن التقرير "THE REPORT: SYRIA 2010" سيتضمن فصلاً تحليلياً مخصصاً لسوق الأوراق المالية. التحليل سوف يشمل الفترة الحالية في السوق و سيرسم توقعات مستقبلية كما سيتضمن تحليلاً عن متطلبات زيادة السيولة و أحجام التداول بالإضافة إلى رصد توقعات لإنشاء سوق لسندات الدين الحكومية، كما سيتضمن أيضاً دراسة تحليلية ﻟ 6 من الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية، و التي ستعد و تحلل من قبل الشركة.   

السيد عمر الغراوي، مدير العمليات في بيمو السعودي الفرنسي المالية قد عرض الأسباب التي دفعت للشراكة المبرمة قائلاً: "إننا نرى مسؤولية على عاتقنا في تسليط الضوء على الفرص المتاحة في الاقتصاد السوري ككل و أيضاً في التعريف بالشركة كوسيط موثوق يحظى بمعرفة دقيقة في سوق دمشق للأوراق المالية متكلين بذلك على وجودنا الدائم والفعال في السوق كما على قدراتنا الذاتية في البحث و التحليل". 

السيدة بيغي روسياك، و هي المديرة القطرية للمجموعة قد صرحت إثر التوقيع على الاتفاق المشترك: "افتتاح سوق دمشق للأوراق المالية هو حدث مثير في سورية و سيكون له دور أساسي في عملية تحول الاقتصاد السوري من اقتصاد مركزي إلى اقتصاد سوق. شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية هي العضو رقم 1 في سوق دمشق للأوراق المالية و هي ممسكة بالحصة الأكبر في تداولات السوق كما كانت مديراً لأهم الإصدارات الأولية في سورية للعامين الماضيين. فكان إبرام اتفاق الشراكة هذا هو أمر طبيعي مع  بيمو السعودي الفرنسي المالية".

"THE REPORT: SYRIA 2010" يعد من قبل فريق محللي مجموعة أوكسفورد للأعمال الذين على ضوئه يعقدون حوالي اﻟ 200 مقابلة استقصائية مع أهم الشخصيات السورية المؤثرة في السياسة و الاقتصاد. يعتبر التقرير من أهم المصادر التي تتيح للمستثمرين الحصول على معلومات تساعدهم في القيام بقرارات استثمارية.