موقع « مصادر» ينشر تقارير أداء سوق دمشق للأوراق المالية و يطلق خدمة "الاستعلام المباشر" بالتعاون مع بيمو السعودي الفرنسي المالية

2010-08-31

بالتعاون مع بيمو السعودي الفرنسي المالية، أطلق موقع مصادر  masaader.com خدمة نشر تقارير يومية و شهرية عن أداء سوق دمشق للأوراق المالية و خدمة الاستعلام المباشر.

يلخص التقرير اليومي الذي ينشر مجاناً أداء السوق بعد كل جلسة تداول من خلال مؤشر بيمو السعودي الفرنسي المالية و يتابع نسب التغيُّر في أسعار الأسهم و أسعار الإغلاق اليومية فالرابحين و الخاسرين كما يرصد أيضاً بعض المؤشرات عن أداء السهم من توزيعات الأرباح ونسب عائد التوزيع والقيم الدفترية بالإضافة إلى مكرر الربحية للأسهم المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية. التقرير اليومي يدعّم بتقرير أكثر شمولية ينشر شهرياً.

أما خدمة "الاستعلام المباشر" في الموقع، فهي تتيح لقراء مصادر بالتواصل بسهولة مع خبراء الوساطة في بيمو المالية من خلال إرسال أسئلة تتعلق بالاستثمار في الأسهم بشكل عام أو بجلسات تداول السوق وحركة الأسهم وتحليلاتها بشكل خاص. فبذلك يتلقى القارئ الأجوبة لكافة استفساراته الاستثمارية مجاناً إلى البريد الالكتروني أو الهاتف بحسب رغبته. و في حديث مع كريم الغزّي، مسؤول الإعلام و التسويق في بيمو السعودي الفرنسي المالية قال "إن الشركة تسعى من خلال نشر المعلومات بالتعريف على كيفية الاستثمار و الفرص المتاحة في سوق دمشق للأوراق المالية خصوصاً و أن الأداء العام للأسهم حتى الآن كان ايجابياً للغاية" ذاكراً أن مؤشر بيمو السعودي الفرنسي المالية قد ارتفع بثمانين بالمئة منذ افتتاح السوق، و أضاف "التقارير التي تنشر في الموقع ستساعد المستثمرين دون شك على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات موثقة و أنه من المنطقي التعاون مع موقع مصادر masaader.com المعروف بالاحترافية كونه بوابة إخبارية موثوقة في سورية".