بيمو السعودي الفرنسي المالية تتصدر تداولات سوق دمشق للأوراق المالية لعام 2010

2011-11-08

بيمو السعودي الفرنسي المالية، الذراع الاستثماري لبنك بيمو السعودي الفرنسي، استحوذت على أكبر حصة تداولات بين شركات الوساطة المالية العاملة في سوق دمشق للأوراق المالية بنسبة 28.1% من مجموع التداولات لعام 2010 . فقد حققت الشركة حجم تداول يفوق 3 ملايين سهم وقيم تداول تزيد عن 4 مليار ل.س.

هذا مع العلم أن الشركة قد حافظت على مركز الريادة منذ افتتاح سوق دمشق للأوراق المالية في آذار 2009 وكانت قد نفذت أول عملية شراء أسهم في تاريخ السوق. المدير العام للشركة السيد عمر الغراوي صرح "أن هذه النتائج ما هي إلا دافع أكبر وشهادة التزام للعمل ومضاعفة الجهود في خدمة عملاء الشركة بشكل خاص وقطاع الخدمات المالية في سورية بشكل عام" مضيفاً أن المصداقية والأمانة في العمل وسياسة الشركة التي تضع مصالح واستثمارات عملائها في أولوية مهامها كانوا ضمن أسباب النجاح المستمر للشركة.

بيمو السعودي الفرنسي المالية تنشط في تقديم الاستشارات المالية والبحوث وتأمين رؤوس الأموال (إدارة الإصدارات الأولية والثانوية) بالإضافة الى خدمات الوساطة المالية للأسهم المدرجة وغير المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية. كما حصلت الشركة على جائزة أفضل بنك استثمار في سورية في عام 2010 من قبل مجلة EMEA Finance للعام الثالث على التوالي وجائزة أفضل شركة وساطة مالية لعام 2009  من قبل مجلة World Finance.